الشكاوى والمقترحات

الأخبار

الهيئة تحتفي باليوم العالمي للطيران المدني بمطار تعز الدولي

احتفت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، باليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف السابع من ديسمبر من كل عام، بفعالية خطابية اليوم بمطار تعز الدولي.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة تعز ، أشار القائم بأعمال محافظ تعز أحمد علي المساوى إلى أن اليمن يحتفل باليوم العالمي للطيران المدني من وسط ركام مطار تعز الدولي بصورة خاصة، ومطارات الوطن بشكل عام.

ولفت إلى أن العالم اليوم يحتفل بهذا اليوم في المطارات، فيما المواطن اليمني يحتفل على أنقاض وبقايا مطارات دمرها تحالف العدوان فضلاً عن منعه من السفر بسبب الحصار والحظر المفروض على المطارات والموانئ.

واعتبر المساوى التدمير والحصار وإغلاق مطارات اليمن يتنافى مع المبادئ والأعراف والقوانين الدولية ..

وفي الوقفة الاحتجاجية التي حضرها وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد طالب جبل ومدير عام مطار تعز الدولي نبيل شمسان ومدير عام قطاع المطارات بالهيئة أمين جمعان صدر بيان عن الهيئة القاه وكيل الهيئة أكد فيه استمرار توقف قطاع النقل الجوي في الجمهورية اليمنية للعام التاسع على التوالي نتيجة العدوان والحصار ,بعد ان قامت دول تحالف العدوان باستهداف وتدمير المطارات المدنية اليمنية وحضر شركات الطيران المدني من التشغيل بشكل ممنهج لمضاعفة معاناة ابناء شعبنا اليمني بكافة مكوناته.

ولفت البيان أن الهيئة العامة للطيران للطيران المدني والارصاد في اليمن تحيي الذكرى الـ 79 لليوم العالمي للطيران المدني 7 ديسمبر من مطار تعز الدولي المدمر من قبل تحالف العدوان بشكل كامل لما يمثله من اهمية اقتصادية واجتماعية للشعب اليمني.

وندد البيان بما تعرضت له منشآت ومطارات اليمن من تدمير ممنهج امام مرأى ومسمع من العالم وصمت دولي مخزي كما ادانت الهيئة استمرار الحصار المفروض على حركة المسافرين من والى مطارات الجمهورية اليمنية ومنها مطار صنعاء الدولي المطار الرئيسي للجمهورية اليمنية بعدد محدود من الرحلات والى وجهة واحدة فقط وعبر شركة طيران واحدة والتي تعتبر غير كافية لتلبية احتياجات المسافرين اليمنيين.

وطالب البيان مجددا الأمم المتحدة ومنظمة الطيران المدني الدولي -الايكاو- الوفاء بواجباتها والعمل وفقا لقواعد واحكام القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان ,وتحميل دول العدوان كافة الاضرار التي لحقت بالبنية التحتية للطيران المدني والارصاد وما ترتب على ذلك من حرمان ومعاناة لشعبنا اليمني ,وكذا رفع القيود عن مطار صنعاء الدولي وفتح المجال الجوي اليمني بشكل كامل ورفع الحصار عن كافة مطارات اليمن امام شركات الطيران المحلية والدولية دون قيد او شرط.
حضر الوقفة عدد من وكلاء ومسئولي محافظة تعز.

التعليقات

500 / 0