الشكاوى والمقترحات

الأخبار

تدشين البرنامج التدريبي حول الامن والسلامة

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي حول الامن والسلامة والوقاية من الحرائق والإسعافات الأولية وطرق الإخلاء تحت شعار " يدا بيد لحماية موظفي الهيئة وقطاعاتها من المخاطر".

يهدف البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة شهرين تزويد المشاركين من موظفي الهيئة وقطاعاتها المختلفة بالمعرفة والمهارات الأساسية كيفية التعامل بفعالية مع حالات الطوارئ، وضمان سلامتهم من أي حوادث تحدث في أي مكان وفي أي وقت عبرالتقنيات المنقذة للحياة.

وخلال التدشين الذي حضرة وكيل الهيئة رائد جبل ووكيل قطاع سلامة الطيران الدكتور عبد الحميد أبو طالب ومدراء معهد الطيران المدني والارصاد الدكتور ناجي السهمي وأمن الطيران المدني عبد المنعم الخيواني والشؤون المالية محمد الصبري والشؤون الإدارية محمد النوفه وعدد من مسئولي الهيئة ، اكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عبدالقادر على أهمية البرنامج التدريبي الخاص بالسلامة كون عمل الهيئة الحفاظ على سلامة الطيران والمسافرين والعاملين في مجال الطيران المدني بشكل عام وبالتالي الاهتمام بالسلامة في ميدان العمل.

وقال "منظمة الطيران المدني الدولي الايكاو تركز وباهتمام شديد على تحقيق السلامة و هناك ثمان عناصر أساسية لتحقيق السلامة وضعتها المنظمة الدولية لاهميتها في الحفاظ على سلامة الطيران والمسافرين ".

وأوضح أن هيئة الطيران المدني نفذت أكثر من مائة برنامج تدريبي في مجال إدارة سلامة الطيران المدني والارصاد لأهميتها في المحافظة على سلامة الطيران والمسافرين والعاملين في مجال الطيران المدني.

وشدد الدكتور عبدالقادر على أهمية البرنامج التدريبي ومشاركة جميع الكوادر في هيئة الطيران المدني فنيين وإداريين ومهنيين يعملون في مجال الطيران المدني والارصاد.

وحث الجميع الاستفادة من البرنامج التدريبي لما فيه من معلومات مواكبه وحديثة للتعرف على القواعد الأساسية في التعامل مع السلامة والامن والحالات الطارئة بشكل عام .

من جانبة لفت مدير ادارة السلامة بقطاع سلامة الطيران علي المطري الى ان البرنامج يحتوي على مجموعة واسعة من المواضيع المصممة لتعزيز قدرات موظفي الهيئة واستجابتهم لحالات الطوارئ.

وقال "سيتم التعرف على كافة أنواع المخاطر والتعامل معها بكل مهنية لتفادي المخاطر من أي حوادث مفاجئة وطارئه.

من جانبه اشار مدير امن الهيئة أحمد الحسيني الي ان البرنامج يحتوي عدة دورات وندوات توعوية تركز جميعها على السلامة والامن وكيفية التعامل قبل حدوث أي كوارث لا سمح الله.

بدورة أشار نائب مدير امن الهيئة المهندس حافظ العبيدي الى أهمية الامن والسلامة في ظل الحياةِ المليئةِ بالتحدياتِ والمخاطرِ وقال "يبقى عنصرا الأمنُ والسلامةُ أهمَ الأولوياتِ الضروريةِ لتفادي اي مخاطر فهما المفاتيحُ للعيشِ بحريةٍ وارتياحٍ والحفاظُ على الحياةِ والممتلكاتِ العامة.

التعليقات

500 / 0