الشكاوى والمقترحات

الأخبار

رئيس الوزراء يشارك في حفل بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني

 

وثمن جهود رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس الوزراء في تقديم التسهيلات للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد للنهوض بعملها وتقديم خدماتها الملاحية الدولية في مجال الطيران المدني.

فيما أكد وكيل الهيئة رائد طالب جبل أن اليمن من أوائل الدول العربية الموقعة على اتفاقية شيكاغوا في 17 أبريل 1964م.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أصحبت بموجب التوقيع ملتزمة أمام المجتمع الدولي ومنظمة الإيكاو بتطبيق المعايير والقواعد القياسية والتوصيات الصادرة من المنظمة.

وتطرق إلى خصوصية الهيئة دون غيرها من الجهات الحكومية كونها تخضع لقوانين ومعايير ومتطلبات دولية تتجاوز القوانين والقيود والسياسات المحلية من حيث المتطلبات التشغيلية والتشريعية والعقوبات الناتجة عن التقصير في مستوى تقديم الخدمات المناطة بها أو مخالفة القواعد والقوانين الدولية الخاصة بأمن وسلامة الملاحة الجوية.

كما أكد جبل أن الهيئة رغم استهداف العدوان المباشر لبنيتها التحتية منذ اليوم الأول، إلا أنها حققت الكثير من الانجازات أبرزها الالتزامات الدولية على اليمن تجاه مجتمع الطيران ومنظمة الإيكاو في حماية المجال الجوي للجمهورية اليمنية والحفاظ على سلامة الحركة الجوية وجعلها آمنة وفعالة وموثوقة لكافة شركات الطيران المستخدمة للأجواء اليمنية.

وقال "احتفالنا اليوم هو تأكيدا على اصرار قيادتي وزارة النقل والهيئة على استمرار بذل الجهود في تأدية المهام وتقديم خدمات الهيئة وتطويرها على كافة المستويات" .. مبينا أن أي ضعف أو عدم قدرة لمواكبة تحديثات وخطط منظمة الطيران الدولية الإيكاو، يتحمل مسؤولية ذلك دول العدوان الساعية شل عمل الهيئة وإخراجها من الخدمة.

وثمن دور قيادة وزارة النقل واهتمامها في تقديم التسهيلات لإنجاح عمل الهيئة والحفاظ على كينونتها الدولية التي تقدمها عبر اقليمها الجوي لكافة الطيران الدولي المدني.

تخلل الحفل بحضور الوكلاء المساعدين ومدراء العموم بالهيئة عرض تعريفي عن منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو ودور الطيران المدني بالعالم كذا عرض عن الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد وانجازاتها.

وفي ختام الحفل كرم وزير النقل ووكيل الهيئة رئيس الوزراء بدرع الهيئة لدعمه وتعاونه المستمر مع الهيئة.

التعليقات

500 / 0