الشكاوى والمقترحات

الأخبار

لجنة الإبداع والإبتكار في الطيران المدني والأرصاد تعقد إجتماعها الثالث

 

في الاجتماع أشار رئيس مجلس الإدارة على أهمية الإبداع والابتكار كأحد محاور الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي جاء المحور السابع ليؤكد على ضرورة دعم الأفكار التطويرية والإبداعية للإرتقاء بالأعمال والخدمات، وأشاد بالخطوات التي قطعتها الهيئة بإعتبارها أول جهة حكومية تتبنى الأفكار الإبداعية وفق لائحة تفصيلية معتمدة تعمل على تشجيع الموظفين على تقديم أفكار إبداعية بما يسهم في تطور ونمو قطاع الطيران المدني والأرصاد ونشر ثقافة الإبداع والابتكار.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على أهمية دراسة الأفكار الإبداعية والإبتكارية بعناية وتعمق عند استقبالها وعمل بحث مصغر عن الموضوع المقدم وأهميته ونوع الفكرة سواء كانت تطويريه او إبداعية أو تحسينية بالشكل الذي يضمن قبول الفكرة وعرضها وتطبيقها .

عقب ذلك قدمت سكرتارية اللجنة عرضا بأهم أعمال اللجنة للفترة السابقة واستعراض محضر الاجتماع السابق.

 تلى ذلك استعراض بعض الأفكار الواردة إلى نظام الإبداع والإبتكار التي استقبلتها سكرتارية اللجنة الأولى بعنوان

1- نظام استلام وتسجيل شرائح حركة الطيران آليا.

وقد أقرت اللجنة إحالة الفكرة لفريق مكون من مقدم الفكره و مختصين من الإدارة العامة لنظم المعلومات وقطاع الملاحة الجوية وخبير في الأنظمة التقنية لدراسة الفكرة والرفع بالنتائج.

فيما تم أيضا مناقشة الفكرة التي تلتها بعنوان

 المشاركة في إنشاء قناة فضائية للأرصاد تهتم بالتوعية المناخية والتحذير في حالات الكوارث الطبيعية

و قد طلبت اللجنة عمل دارسة جدوى إقتصادية للفكرة وتكليف الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد بالبحث عن شراكة مع المنظمات الدولية و الجهات ذات العلاقة لإمكانية التنفيذ.

كما تم تحديد موعد إجتماع اللجنة القادم لاستكمال دراسة باقي الأفكار الإبداعية المقدمة .

التعليقات

500 / 0