الشكاوى والمقترحات

الأخبار

اليمن يحتفل باليوم العالمي للإبداع والإبتكار

في تطور البلدان وتقدمها ، معتبرا الإبداع أساس نهضة الأمم وتطورها وازدهارها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مؤكدا دعم وتشجيع الإبداع والإبتكار في الطيران المدني والأرصاد كونه يشكل أرضية خصبة للإبداع بما يهدف إلى تعزيز الأداء وتنمية الموارد.

ودعاء رئيس مجلس الإدارة العاملين إلى تنمية قدراتهم وأفكارهم الإبداعية والتطويرية  في المجالات الفنية والإدارية والمالية وغيرها من المجالات الخاصة بالطيران المدني والأرصاد وتقديمها إلى لجنة الإبداع والإبتكار بهدف الإرتقاء بالهيئة وأدائها والوصول إلى ما وصلت إليه الدول المتقدمة في مجال الطيران المدني والأرصاد .

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الإبداع والإبتكار لايكون إلا من خلال البحث العلمي ، مشيرا الى أن لجنة الإبداع والإبتكار بالهيئة لها رؤية مستقبلية لإنشاء مركز بحثي للهيئة معني بالطيران المدني والأرصاد.

هذا وقد القى عضو لجنة الإبداع والإبتكار المهندس حسن الحوثي كلمة أشاد فيها بدعم رئيس مجلس الإدارة بالإبداع والإبتكار وتنمية المواهب والقدرات في كل ما من شأنه تعزيز الأداء .. مؤكدا أن من أسباب تطور البشرية يعود إلى الإختراعات التكنولوجية المتسارعة في كل مجالات الحياة المختلفة والتي جاءت نتيجة تشجيع الإبداع والابتكار.

وخلال الإحتفالية قدمت سكرتارية لجنة الإبداع والإبتكار عرضا موجزا بمهمام اللجنة وآلية العمل واللائحة التنظيمية لإستقبال الطلبات ودراستها .. والندوات التعريفية التي ستنظمها اللجنة لنشر ثقافة الإبداع والإبتكار في كافة قطاعات الهيئة .

كما تم خلال الفعالية عرض فيلم إبداعي قصير عن نظام الإبداع و الإبتكار ونتائجه الإيجابية في خدمة البشرية بمختلف مجالات الحياة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد من أولى الجهات والمؤسسات التي دشنت نظام الإبداع والإبتكار.

التعليقات

500 / 0