الشكاوى والمقترحات

الأخبار

تدشين نظام الابداع والابتكار في الطيران المدني والارصاد

الإبداعية بما يؤدي الى تطوير انشطة وخدمات الهيئة ومرافقها و تحسين مواردها.

افتتح الاجتماع رئيس مجلس الإدارة بكلمة تطرق فيها إلى اهمية موضوع الإبداع والإبتكار في تطور واستمرارية المنظمات والهيئات في ظل التحديات العالمية ، مونها إلى دول العالم تولي هذا الجانب اهتماماً متزايداً باعتباره أساس التطور ورأس مال المؤسسات لمستقبل أفضل.

ولفت رئيس مجلس الإداره إلى أن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) قد وضعت استراتيجيات تدعم تبني افكار الإبداع والإبتكار باعتبارها من المحاور الرئيسية للنهوض بقطاع الطيران المدني الدولي بمختلف مجالاته و تخصصاته، اضافة الى انه إذا كان وجود المبدعين مهماً في كل الظروف، فإنه رعايتهم وتبنى الافكار التطويرية في ظروف الركود والأزمات في غاية الأهمية، إذ لا مخرج من الأزمات إلا بوجود أصحاب المواهب والكفاءات المتميزة.

و اشار رئيس مجلس الإدارة الى انه تم اعتماد لائحة الابداع والابتكار في الطيران المدني برقم (1-19) للعام 2019 م والـتي تمكّن الهيئة من الوصول الى التميز في تقديم خدماتها والريادة على مستوى القطاع العام باعتبارها اول جهه حكومية في بلادنا تتبنى الأفكار الإبداعية وفق لائحة مفصله تنظم اعمالها.

فيما أستعرض فريق الابداع والابتكار خلال الاجتماع بنود اللائحة الخاصة بالإبداع والابتكار والتي ستعمل على الاسهام في تحفيز بيئة العمل والعاملين و رفع الانتاجية في المجالات الفنية والمالية والقانونية والادارية بما يسهم في مواكبة وتطوير الأطر التنظيمية والخدمية والرقابية وآليات العمل وفقاً للمتطلبات الدولية وتعزيز مكانة الهيئة على المستويين المحلي والدولي ' اضافة الى تشجيع ودعم الدراسات و البحوث العلمية والعملية ومشاركة نخب الخبراء في مجالات الطيران المدني والارصاد، وتعزيز الانتماء الوظيفي و نشر وتعزيز ثقافة الابداع والابتكار كسلوك للموظفين المبدعين و المتميزين.

حيث تم فتح نظام الابداع والابتكار لإستقبال الافكار في النموذج المعد لهذا الغرض في المجالات ( الإبتكارية ، الفنية التخصصية، الادارية والتنظيمية، المالية  والتسويقية، الفنية التقنية) ، وسيتم التعامل مع تلك الافكار وفق آليه واضحه استناداً إلى معايير التقييم العلمية المحددة.

كما سيقوم فريق الإبداع والابتكار بعقد ندوات تعريفية بنظام الابداع والابتكار في الهيئة والمرافق التابعة لها خلال الفترة القادمة .

التعليقات

500 / 0