اثنين, 12/03/2018 - 23:34
shadow

أكد وزير النقل زكريا الشامي اهتمام الوزارة بتأهيل وتدريب كوادر الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها في مجالات النقل الجوي والبري والبحري.

وأشار الوزير الشامي خلال زيارته اليوم لمعهد الطيران المدني إلى خطة الوزارة في تدريب وتأهيل وتنمية القدرات والتي سيتم تنفيذها خلال العام القادم .. موضحا أن عملية التدريب ستسهم في تعزيز وتطوير القدرات وتقييم المستويات.

وأشاد بمستوى الأداء بمعهد الطيران المدني ودور كوارده من ذوي الخبرة الدولية في تدريب وتأهيل موظفي الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في كافة قطاعات الطيران المدني.

ولفت وزير النقل إلى أن خطة الوزارة للعام القادم ستركز على التدريب والتأهيل وإتمام نظام الأتمتة الالكترونية في الجوانب الفنية والإدارية والربط الشبكي الموحد للوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في كافة مجالات النقل .

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر إلى أن معهد الطيران المدني سيعمل على تأهيل وإعداد كواد الهيئة وبناء قدراتهم لمواكبة التطورات الحاصلة في مجال الطيران المدني .. معتبرا الكادر البشري رأس المال في بناء الدولة.

ونوه باهتمام قيادة الوزارة بهيئة الطيران المدني والأرصاد بكافة قطاعاتها وتقديم التسهيلات لها واحتياجاتها .. لافتا إلى أن الهيئة تعمل على مواكبة كل جديد وفقا للإمكانيات المتاحة في عملية تطوير وتدريب وتأهيل وبناء القدرات.

وكان وزير النقل اطلع على سير العمل بالمعهد وسير التدريب والتأهيل لكوادر الهيئة وما يمتلكه المعهد من مدربين ذات خبرة طويلة ومهنية عالية في مجال الطيران المدني.

وطاف الوزير الشامي بقاعات التدريس، واستمع من مدير المعهد ناجي السهمي إلى شرح سير التدريب والتأهيل في مجالات الطيران المدني والصعوبات التي تواجه المعهد في ظل العدوان والاستهداف المستمر والممنهج لقطاعات الطيران المدني.

وشارك وزير النقل ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في إحدى الدورات في المعهد واطلع على المناهج التي تقدم للمتدربين.