ورشة عمل بصنعاء حول صياغة الخطة الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني

 
عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل حول صياغة الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد 2021 - 2025 وموائمتها مع الخطط الاستراتيجية للمنظمات الدولية ذات الصلة، ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
 
هدفت الورشة إلى الخروج بصياغة الاستراتيجية وأهدافها وإعداد الوثيقة بما يتناسب مع الرؤية الوطنية وبما يسهم في تطوير وتحديث عمل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وفقاً للمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو والمنظمة العالمية للأرصاد .
 
وركزت الورشة على صياغة الرؤية الرئيسية للهيئة ومهمتها والقيم والمبادئ والرسالة بما يتواكب مع التطورات الحديثة المعمول بها عالميا في مجال الطيران المدني.
 
وفي الورشة أكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عبدالقادر أهمية التخطيط الاستراتيجي الهادف إلى تحديث وتطوير عمل الهيئة وفقاً للمتطلبات والاشتراطات الدولية التي انبثقت عن المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو والمنظمة العالمية للأرصاد.
 
وأشار إلى أن الورشة تناولت وثيقة الخطة الاستراتيجية وفي مقدمتها الرؤية والرسالة والقيم وتحليل الوضع الراهن والخطة التنفيذية للمشاريع والموازنات التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
 
ولفت إلى أن للهيئة ارتباطات وثيقة بالمنظمات الدولية ذات الصلة أبرزها منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمة العالمية للأرصاد، مؤكداً الأخذ بالاعتبار استراتيجيات هذه المنظمات واستيعابها ضمن الخطة الاستراتيجية وربطها وموائمتها لتكون متسقة ومتناسبة مع شروطها الدولية.
 
وذكر عبدالقادر أن الهيئة تعمل على تعزيز السلامة الجوية في إقليم الجمهورية اليمنية ودقة خدمات الملاحة الجوية ومواكبة معايير منظمة الطيران الدولية الإيكاو ودقة خدمات الأرصاد الجوية وتحسين البنية التحتية وجاهزية المطارات الدولية. 
 
حضر الورشة الوكيلان المساعدان لقطاعي الأرصاد الجوية المهندس محمد حميد والمطارات يحيى الكحلاني ومدراء عموم مطار صنعاء الدولي خالد الشايف والنقل الجوي الدكتور مازن غانم والتخطيط الاستراتيجي وتدقيق الجودة هاشم عبد القادر ومعهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي.

 
 
المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري
 
الإدارة العامة لمكتب رئيس مجلس 
 
إدارة العلاقات الدولية
camair@cama.gov.ye 

هاتف :   274972
 
 777474240  : موبايل 
  
  فاكس: 272645 - 274718
الدعم الفني 
 web@cama.gov.ye