اجتماع للجنة حصر وتوثيق انتهاكات الطيران المدني والأرصاد

 
عقدت اللجنة المكلفة بحصر وتوثيق انتهاكات الطيران المدني والأرصاد نتيجة العدوان الغاشم اجتماعا لها اليوم برئاسة وكيل الهيئة - رئيس اللجنة رائد طالب جبل . 
 
ناقشت اللجنة بحضور مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف خطة عمل اللجنة للفترة القادمة وطبيعة المهام الإجرائية والفنية المرتبطة بعملها وآليات حصر وتوثيق الانتهاكات والأضرار في مطارات ومباني وتجهيزات الطيران المدني والأرصاد التي تضررت جراء العدوان الغاشم .. وكذا استعراض تقرير مقدم من الفريق التحضيري للجنة بمهامها خلال فترة تشكيلها في الجوانب الإدارية والميدانية والتي انبثق عنها وضع آلية تنفيذية لحصر وتوثيق الأضرار والانتهاكات التي تعرض لها قطاع الطيران المدني والأرصاد والمحددات الأولية لعمل اللجنة ومهامها المستقبلية . 
 
وفي الإجتماع أشار وكيل الهيئة إلى أن أضرار وانتهاكات العدوان على قطاع الطيران المدني والأرصاد أكبر بكثير مما يتصوره البعض بحيث يعتبر من أكثر القطاعات تأثرا بتداعيات العدوان والحصار. 
 
منوها إلى أن دول تحالف العدوان ومنذ بداية عدوانها الغاشم على بلادنا قامت باستهداف وتدمير معظم المطارات والطائرات المدنية والبنية التحتية للطيران المدني والأرصاد والتجهيزات الملاحية بالاضافة إلى الحصار الجائر  .. مؤكدا على ضرورة حصر وتوثيق تلك الجرائم بطرق منهجية وبما يتناسب مع المعايير الدولية التي تضمن ثوثيق وحفظ أدوات الجرائم والانتهاكات وتكون شاملة ودقيقة ومستوعبة للأضرار المباشرة وغير المباشرة. 
 
وشدد وكيل الهيئة على أهمية التحديث المستمر للمعلومات والبيانات للانتهاكات والجرائم المستمرة التي يتعرض لها قطاع الطيران المدني والأرصاد من قبل تحالف العدوان والعمل على فضح وكشف تلك الجرائم من خلال حملات إعلامية ومؤتمرات صحفية ووقفات احتجاجية توضح للعالم مدى وحشية وهمجية جرائم وانتهاكات العدوان على قطاع الطيران المدني والأرصاد.

 
 
المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري
 
الإدارة العامة لمكتب رئيس مجلس 
 
إدارة العلاقات الدولية
camair@cama.gov.ye 

هاتف :   274972
 
 777474240  : موبايل 
  
  فاكس: 272645 - 274718
الدعم الفني 
 web@cama.gov.ye