بلادنا تحتفل باليوم العالمي لمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية

 
أحتفلت بلادنا صباح اليوم ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد  باليوم العالمي لمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية ATSEP DAY الذي يصادف ال12 من نوفمبر من كل عام .
 
وفي الاحتفالية القى رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عبد الرحمن عبد القادر كلمة هنأ في مستهلها مهندسي وفنيي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية بيومهم العالمي مشيدا بالانجازات التي حققوها والجهود الكبيرة التي يبذلونها في تأمين الحركة الجوية وإصلاح الشبكة الالكترونية .
 
وأكد رئيس مجلس الإدارة أن لدى الهيئة خبرات فنية وهندسية كفؤة ما يمكنها من الاستغناء عن الخبرات الخارجية .. موضحا أنه ورغم العدوان والحصار إلا أن مهندسي وفنيي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية اثبتوا نجاحهم وعملوا على تتجاوز التحديات من خلال توفير وتصنيع قطع غيار بعض الأجهزة الملاحية وهذا مالم يتم في دول أخرى .
 
ولفت رئيس مجلس الإدارة إلى أن مهام وأعمال مهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية تعد العمود الفقري للطيران المدني بأعتبارهم حلقة الوصل بين المراقب الجوي وكابتن الطائرة .. مؤكدا حرص قيادة الهيئة على الاهتمام بمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية وتأهيلهم .
 
فيما أشار مدير عام النظم والتجهيزات الملاحية المهندس / عبد الوهاب أبو طالب في كلمته أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة للتعريف بما يقدمة مهندسي وفنيي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية من خدمات للحفاظ على سلامة الطيران المدني وتسيير الرحلات بكل أمن وأمان في مطارات الجمهورية اليمنية وإقليمها الجوي .. واستعرض أبو طالب جهود وانشطة الإدارة العامة للنظم والتجهيزات الملاحية في تشغيل وصيانة نظم الاتصالات الملاحية بهدف تأمين وسلامة حركة الملاحة الجوية في بلادنا وفقا للمقاييس العالمية ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي ايكاو ومواكبة للتقنيات العالمية المستخدمة في نظم الحركة الجوية .. مثمنا دعم قيادة الهيئة لمهندسي وفنيي إلكنرونيات سلامة الحركة الجوية.
 
من جانبه القى الأمين العام لجمعية مهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية المهندس ماهر بهرم كلمة تطرق فيها إلى جهود المهندسين في إصلاح وصيانة الشبكة الالكترونية في مركز الملاحة الجوية والمطارات وجاهزية الفريق الهندسي لمواكبة كل جديد في مجال الطيران المدني .
 
وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لمهندسي الكترونيات سلامة الحركة الجوية جاء بعد انضمام اليمن ممثلا بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصادإلى الجمعية الدولية لمهندسي الكترونيات سلامة الحركة الجوية عام 2018م .
 
تخلل الحفل الذي حضره وكيل الهيئة رائد طالب جبل ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف عرض ريبورتاج بالانجازات الفنية والهندسية التي قام بها مهندسي الكترونيات سلامة الحركة.

المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري

هاتف : 279455 - 274712
  
  فاكس: 272058 - 274126

البريد الإلكتروني: web@cama.gov.ye