بلادنا تحتفل باليوم العربي للأرصاد الجوية 15 سبتمبر

احتفلت بلادنا اليوم ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد - قطاع الأرصاد باليوم العربي للأرصاد الجوية الذي يصادف  15 سبتمبر من كل عام والذي يقام هذا العام تحت شعار « المناخ وسلامة المجتمع ».
 
ويصادف هذا العام، مرور نصف قرن على إنشاء اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية، في الخامس عشر من سبتمبر 1970م
 
وبهاتين المناسبتين ونظرا لظروف جائحة كورونا أقيم احتفال بسيط بقطاع الأرصاد الجوية برعاية الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر رئيس مجلس الإدارة وبحضور قيادات وموظفي قطاع الأرصاد الجوية.
 
وخلال الاحتفالية ألقى المهندس محمد سعيد حميد الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية كلمة نقل فيها تحيات وتبريكات الأخ رئيس مجلس الادارة لجميع العاملين في الأرصاد الجوية وهنأ الرصاد الجويين في المحطات المنتشرة في كل محافظات الجمهورية والمتنبئين الجويين وكذا الفنيين وجميع العاملين في قطاع الأرصاد بهذه المناسبة.
 
وعبر وكيل الأرصاد عن أهمية مشاركة بلادنا العالم العربي الاحتفال بهاتين المناسبتين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا إلا أنه ورغم كل التحديات مازال قطاع الارصاد يقدم خدماته المميزة لكل أبناء الشعب اليمني وفي كل ربوع الوطن.
 
وشدد وكيل الأرصاد على أهمية الاستمرار في تقديم خدمات الأرصاد الجوية بمهنية عالية وتحري الدقة والمصداقية في المعلومات المقدمة للمواطنين والجهات المعنية وعلى أهمية بذل الجهود المخلصة من قبل العاملين في مجال الأرصاد الجوية من أجل الحد من تداعيات تقلبات الطقس وتغير المناخ، والمشاركة في ضمان سلامة المجتمع من أخطار كوارث الطقس والمناخ.
 
وأضاف أن الاحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية، يعتبر فرصة هامة لتسلّيط الضوء على الدور الكبير الذي يقدمه قطاع الأرصاد الجوية ومساهمته الفاعلة في التخفيف من آثار الكوارث الجوية .. وأكد على ضرورة التنسيق المشترك بين قطاع الأرصاد الجوية والجهات المعنية ذات العلاقة في هذا الجانب بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير خدمات أرصادية عالية الجودة وموثوق بها، تدعم اتخاذ وصنع القرار وتساهم في سلامة وحماية الأرواح والممتلكات .

المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري

هاتف : 279455 - 274712
  
  فاكس: 272058 - 274126

البريد الإلكتروني: web@cama.gov.ye