لجنة الإبداع والإبتكار في الطيران المدني والأرصاد تعقد إجتماعها الرابع

   عقدت اللجنة الرئيسية للإبداع والإبتكار في الطيران المدني والأرصاد صباح اليوم إجتماعها الرابع برئاسة الدكتور / محمد عبد الرحمن عبد القادر - رئيس مجلس الإدارة - رئيس للجنة بحضور وكيل الهيئة رائد طالب جبل و الوكلاء المساعدون والمستشارين والمدراء العموم أعضاء اللجنة وسكرتاريتها.
 
في الاجتماع أشار رئيس مجلس الإدارة إلى أهمية تشجيع جميع موظفي ومنتسبي الهيئة لتقديم الافكار الإبداعية والتطويرية للارتقاء  بأعمال الهيئة وتحسين خدماتها وبما يواكب الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي جاء المحور السابع فيها ليؤكد على ضرورة دعم الأفكار التطويرية والإبداعية للإرتقاء بالأعمال والخدمات .
 
وأكد رئيس مجلس الإدارة على ان اللجنة استقبلت عدة افكار تطويرية وابداعية  تم احالة ماتم مناقشته للدراسة والتطوير  ويتوقع نجاحها في مراحل الاختبار والتأكد من تحقيق تلك الافكار لأهداف نظام الابداع والابتكار في الطيران المدني والأرصاد.
واكد رئيس مجلس الإدارة علی الاهتمام بالافكار الواردة سواء كانت تطويريه او إبداعية .
 
عقب ذلك قدمت سكرتارية اللجنة عرضا بأهم أنجازات اللجنة للعام المنصرم 2019م  واستعراض محضر الاجتماع السابق وكذا استعراض مستوی انجاز فريق الدراسة والتطوير للأفكار التي تم احالتها للدراسة وتم سرد الافكار الجديدة الواردة الی النظام خلال الفترة الماضية.
  
تلى ذلك تقديم عرض تقديمي لتقرير لجنة الدراسة والتطوير للفكرة المقدمة بعنوان (التحكم عن بعد بالانظمة الالكترونية والكهربائية ومعرفة الظروف البيئية المحيطة بها )، عقب ذلك تم مناقشة التقرير من قبل الاعضاء الذين أبدوا استحسانهم للفكرة ونجاحها لتحصل على التقدير الذي تستحق وفق نموذج التقييم المعد لذلك.
 
كما استعرضت اللجنة  الفكرة الواردة الی النظام بعنوان 
استحداث محطات الرصد الأوتوماتيكية والذي سيعمل علی توسيع نطاق الحصول علی المعلومات الارصادية بتكلفة اقل.
وقد أقرت اللجنة إحالة الفكرة لفريق  لدراستها وتطويرها برئاسة وكيل قطاع الارصاد وعضوية مقدم الفكره والمختصين في قطاع الارصاد اللجنة.
 
كما تم تحديد موعد إجتماع اللجنة القادم لاستكمال دراسة باقي الأفكار الإبداعية المقدمة .

المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري

هاتف : 279455 - 274712
  
  فاكس: 272058 - 274126

البريد الإلكتروني: web@cama.gov.ye