وكيل الهيئة يتفقد سير العمل بقطاع الارصاد الجوية

تفقد وكيل الهيئة رائد طالب جبل ،  اليوم سير العمل بقطاع الارصاد الجوية واستمع وكيل الهيئة من الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد المهندس / محمد سعيد حميد والمختصين إلى شرح حول سير العمل بالقطاع ونسبة الأداء ومستوى الخدمات التي يقدمها قطاع الأرصاد ، من رصد للاحوال الجوية والطقس خلال ال 24 ساعة، وكيفية استقبال المعلومات من المحطات الجوية العالمية وتحليل البيانات والخرائط السطحية والعلوية ، بالإضافة إلى تحديد الكتلالهوائية والتوقع لها واصدار النشرة الجوية على ضوئها ..
 
كما أطلع على أنظمة مراقبة الغلاف الجوي والطقس الوطنية والدولية عبر الاقمار الصناعية، وزار استديو الطقس وما يحتويه من أجهزة ومعدات متطورة في المونتاج والجرافكس والإضائه والصوت التي يتم من خلاله اصدار نشرة الأحوال الجوية المرئية. 
 
 وأشاد وكيل الهيئة بالجهود المبذولة من قبل المختصين والفنيين في مجال الارصاد للحصول على المعلومات الجوية وتقديمها لكافة شرائح المجتمع في الجمهورية اليمنية، مشيرا إلى أهميتها للحفاظ على الأرواح والممتلكات والتقليل من الحوادث نتيجة لتغير المناخ والتضاريس والرياح .
 
ولفت إلى أهمية الخدمات التي يقدمها قطاع الارصاد في التنمية الاقتصادية وازدهارها وتشجيع الاستثمار في المجالات الزراعية والتجارية وغيرها ، في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني نحو الأفضل .

المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري

هاتف : 279455 - 274712
  
  فاكس: 272058 - 274126

البريد الإلكتروني: web@cama.gov.ye