وزارة النقل تدشن العمل بإدارة خدمات الجمهور وتلقي الشكاوى

دشن وزير النقل زكريا الشامي ومعه رئيس الدائرة القانونية بمكتب رئاسة الجمهورية عبدالرحمن مرغم اليوم العمل بإدارة خدمات الجمهور وتلقي الشكاوي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن مكافحة الفساد.

واطلع الوزير الشامي ومرغم على التجهيزات بإدارة خدمة الجمهور وتلقي الشكاوى وطبيعة الخدمات التي تقدمها وزارة النقل في مجالات النقل المختلفة والرقم المخصص لاستقبال الشكاوى "01505030 ".

واستمعا من القائمين على إدارة خدمات الجمهور وتلقي الشكاوي إلى شرح عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتلقي الشكاوي ورفعها للمختصين واتخاذ التدابير لمعالجتها والتطورات الحديثة التي تم إدخالها بإدارة

خدمات الجمهور الكترونيا لتسهيل وانجاز المعاملات خلال 24 ساعة وربطها شبكيا بما يكفل معرفة المستفيدين لمعاملاتهم وانجازها.

وفي التدشين أكد وزير النقل أهمية الوضوح والشفافية والتفاني في أداء المهام بما يخدم المجتمع .. مشيرا إلى أن تدشين العمل بإدارة خدمات الجمهور يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن محاربة الفساد في كافة المؤسسات.

ولفت إلى سعي وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لتطوير خدماتها وتسهيل إجراءات المعاملات عبر الربط الشبكي الموحد بين الوزارة وهيئتها ومؤسساتها وعرضها للمستفيدين وكذا الخدمات التي تقدمها في مجالات النقل البرية والبحرية والجوية.

وبين الوزير الشامي أن الربط الشبكي الموحد سيعمل نقلة نوعية في مجالات النقل فضلا عن تعزيز وتطوير قطاعات النقل محليا ودوليا.

بدوره أشاد رئيس الدائرة القانونية بمكتب الرئاسة بالخطوات التي اتخذتها وزارة النقل لتدشين العمل بإدارة خدمات الجمهور وتلقي الشكاوى وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى .. منوها بما لمسه من تطور في أداء وزارة النقل في ظل العدوان والحصار.

وبين مرغم أن مهام وأعمال وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها مرتبطة بالمواطنين، سيما ما تقدمه من خدمات وتسهيلات على مستوى النقل البري والجوي والبحري.

وأكد ضرورة أن تسهم خدمات الجمهور وتلقي الشكاوي في معالجة الصعوبات التي تواجه الموطنين والمستفيدين من خدمات وزارة النقل وهيئاتها مؤسساتها .. مؤكدا أن وزارة النقل تحظى باهتمام قيادة الدولة لدورها الكبير في تقديم الخدمات للمجتمع في المجالات البرية والبحرية والجوية ومواكبة التطورات الحديثة في مجال تكنلوجيا المعلومات والأنظمة.

وأعرب رئيس الدائرة القانونية بمكتب الرئاسة عن سعادته بمستوى التطور الحديث بمركز المعلومات الخاص بتتبع حركة الملاحة الجوية والبحرية والبرية التابع لوزارة النقل .. مشيدا بدور قيادة الوزارة وتطلعاتها في النهوض بقطاعات النقل رغم العدوان والحصار.

حضر التدشين رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر ووكلاء وزارة النقل ومدير قطاعات المطارات بالهيئة أمين جمعان.

المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري

هاتف : 279455 - 274712
  
  فاكس: 272058 - 274126

البريد الإلكتروني: web@cama.gov.ye