حفل بمناسبة اليوم العالمي لمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية

أقيم اليوم بصنعاء حفل بمناسبة اليوم العالمي لمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية ATSEP DAY الذي يصادف ال12 من نوفمبر من كل عام، نظمته الهيئة.

وفي الحفل أشاد وزير النقل زكريا الشامي، بالانجازات التي حققها مهندسو الكترونيات سلامة الحركة الجوية في إعادة وإصلاح البنية التحتية للشبكات الالكترونية والهندسية بعد أن دمرها العدوان لشل حركة الطيران المدني في الجمهورية اليمنية.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة فرصة للتعريف بما تقدمه الكوادر الفنية والهندسية من خدمات للمحافظة على أرواح الناس من خلال فحص الطائرة هندسيا والكترونيا قبل إقلاعها والتواصل مع طاقم الطائرة في تسيير الرحلة بكل أمن وأمان في أجواء الجمهورية اليمنية وإقليمها الجوي.

 

ولفت الوزير الشامي إلى أن مهام وأعمال مهندسي الإلكترونيات سلامة الحركة الجوية تعد العمود الفقري للطيران.

وأكد الحرص والاهتمام بمهندسي سلامة الحركة الجوية لما يبذلوه من جهود لإعادة تأهيل وإصلاح ما دمره العدوان في مجال الهندسة الالكترونية والنظم الخاصة بالملاحة الجوية.

بدوره أشار رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة كون الطيران المدني يصنف من أكثر وسائل النقل أمانا.

وأشاد بإنجازات مهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية في تأمين الحركة الجوية وإصلاح الشبكة الالكترونية التي دمرها العدوان.

وأكد عبد القادر أن لدى الهيئة خبرات فنية وهندسية ما يمكنها من الاستغناء عن الخبرات الخارجية.. موضحا ان الخبرات اليمنية مشهود لها من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني "الايكاو".

فيما أشار الوكيل المساعد للملاحة الجوية بالهيئة عبدالله المتوكل، إلى أن منظمة الطيران المدني الدولي "الايكاو" وضعت خطة إستراتيجية تنتهي بحلول العام 2030 تشمل سلسلة من التحسينات على مختلف الأصعدة للارتقاء بمستوى السلامة والجودة في هذا القطاع.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن دمج نظم الملاحة الجوية في إطار واحد من خلال بناء شبكة اتصالات الطيران التي تعد تحولا من الأنظمة التقليدية إلى الأنظمة الرقمية.

وألقيت كلمتان لمهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية وليد الانسي ونقابة المهندسين بالهيئة وليد الكميم تطرقتا إلى جهود المهندسين في إصلاح وإعادة الشبكة الالكترونية التي دمرها العدوان، وجاهزية الفريق الهندسي لمواكبة كل جديد في مجال الطيران المدني.

وأشارا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لمهندسي الكترونيات سلامة الحركة الجوية جاء بعد انضمام اليمن ممثلا بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصادإلى الجمعية الدولية لمهندسي الكترونيات سلامة الحركة الجوية العام الماضي .

تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والوكلاء المساعدين للهيئة ومدراء عموم الهيئة، عرض للانجازات الفنية والهندسية التي قام بها مهندسي الكترونيات سلامة الحركة الجوية في ظل العدوان والحصار.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من مهندسي الكترونيات سلامة الحركة الجوية بشهادات نظير جهودهم لتحسين خدمات الطيران المدني.

المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري

هاتف : 279455 - 274712
  
  فاكس: 272058 - 274126

البريد الإلكتروني: web@cama.gov.ye