ورشة بصنعاء حول الخطة الوطنية للسلامة الجوية

عقدت اليوم بصنعاء ورشة العمل الأولى الخاصة بالخطة الوطنية للسلامة الجوية، نظمتها الهيئة قطاع سلامة وأمن الطيران .
هدفت الورشة التعريف بنشاط الهيئة والخطة الوطنية للسلامة الجوية بالجمهورية اليمنية وتوضيح ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية بشأن التدقيق العالمي على السلامة الجوية باليمن.
وفي الورشة التي حضرها وكيل الهيئة محمد الشريف ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والوكلاء المساعدين بالهيئة ومدراء العموم أكد وزير النقل زكريا الشامي أهمية الورشة لتحديد الخطة الوطنية لسلامة وأمن

الطيران المدني المحلي والإقليمي والدولي على ضوء الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وأشار إلى أنه سيتم على ضوء انعقاد الورشة رسم السياسات الإستراتيجية لتطوير وتحديث سلامة وأمن الطيران المدني في كافة مجالاته حسب متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو.

وأكد ضرورة تفعيل عمل كافة قطاعات هيئة الطيران المدني والأرصاد .. مبينا أن الهيئة تعمل بمهنية في تنفيذ مهامها المحلية والدولية في مجال الطيران المدني.
ولفت الوزير الشامي إلى ضرورة تطبيق برنامج السلامة والعمل على تطويره وتحديثه بما يتواكب مع المتطلبات الدولية بمراحلها وبشكل مزمًن.

بدوره أشار رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عبد الرحمن عبد القادر إلى أهمية الورشة في مجال سلامة وأمن الطيران المدني .

وأوضح أن الهيئة تمارس صلاحياتها الرقابية والتنظيمية والإشرافية على سلامة الملاحة الجوية والطيران المدني والنقل الجوي.

وأكد ضرورة الوقوف أمام أهم عنصر من عناصر سلامة وأمن الطيران المدني التي تضمنتها الوثيقة الدولية وأبرزها في الجوانب التشريعية والفنية واللوائح والأنظمة .. مبينا أن الإخلال بها إخلال في منظومة سلامة الملاحة الجوية والطيران المدني.

من جهته أكد الوكيل المساعد لقطاع سلامة وأمن الطيران الدكتور عبدالحميد أبوطالب، أهمية سلامة أرواح المسافرين والطيران المدني.
وأعرب عن شكره لقيادة وزارة النقل والهيئة لدعم جهود قطاع سلامة وأمن الطيران في تلبية احتياجاته وحل الصعوبات التي تواجهه في أداء عمله.

وقد قدمت خلال الورشة أوراق عمل في مجال سلامة وأمن الطيران المحلي والدولي من قبل عدد من المختصين والفنيين في قطاع السلامة وأمن الطيران.

وأوصى المشاركون في الورشة بضرورة تنفيذ خطة سلامة وأمن الطيران وفقا للبرنامج الزمني المحدد والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة ودعم الهيئة في مواكبة وتطوير البلاغات الإلزامية في مجال سلامة الطيران وفقا للتعليمات الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو .

وأكدوا أهمية التواصل مع الجهات المعنية المرتبطة بسلامة الطيران على المستوى الدولي بما يعزز من مهام الطيران المدني بمختلف مجالاته.

المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري

هاتف : 279455 - 274712
  
  فاكس: 272058 - 274126

البريد الإلكتروني: web@cama.gov.ye