أختتام الدورة التدريبية الخاصة : ( دبلوم شبكات) cisco certified network associate (Routing and Switching)

أختتمت اليوم الدورة التدريبية الخاصة ب : cisco certified network associate (Routing and Switching التي نظمتها الهيئة بالمعهد العام للاتصالات ( أكاديمية سيسكو)

هدف البرنامج على مدى ستة أشهر إلى اكساب 13 مشاركا من مهندسي الهيئة ووزارة النقل مهارات وخبرات في اساسيات الشبكات - تصميم وتركيب شبكات - صيانة شبكات.

وتعتبر الدورة بمثابة دبلوم شبكات من أكاديمية سيسكو العالمية كما تم خلال البرنامج التدريبي التطبيق على أجهزة سيسكو ومختبرات مجهزة بأحدث أجهزة سيسكو (راوترات + سويتشات)(Routers + Switchs)

*CCNA1: INTRODUCTION TO NETWORKS.

*CCNA2: ROUTING AND SWITCHING.

*CCNA3: SCALING NETWORKS.

*CCNA4: CONNECTING NETWORKS

في الأختتام الذي حضره الأستاذ / عادل جعموم مدير عام الشؤون الإدارية بالهيئة القى الأخ / عبد الكريم الآنسي عميد معهد الاتصالات كلمة هنأ في مستهلها المتدربين بحصولهم على دبلوم الشبكات الذي يعتبر من أهم البرامج التابعة لأكاديمية سيسكو والذي من خلاله تلقى المتدربون الكثير من الخبرات والمهارات في هذا المجال .. مشيدا بمستوى التعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومعهد الاتصالات.

من جانبه القى المهندس / محمد عقبه مدير عام نظم الملاحة الجوية كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه الدورة التدريبية والتي تعتبر خطوة مهمة وأساسية في الطيران المدني مع توجه الهيئة لتطوير نظامها الشبكي والبرمجي منوها بأن هذه الدورات ماهي الا نواه وخطوة اولى لدورات قادمة في هذا المجال بما يعزز تطوير قدرات وخبرات المهندسين .

تلي ذلك كلمة لمدير التدريب والتأهيل بالهيئة / خالد بريه اشاد فيها بأهمية الدورة التدريبية التخصصية والجهود التي بذلت لانجاحها سواء من المدربين او المشاركين متمنيا أن تكون الدورة قد حققت أهدافها المرسومة مؤكدا على حرص قيادة الهيئة الاهتمام بالتدريب والتأهيل مشددا على ضرورة وأهمية تطبيق المشاركين لما تلقوه خلال البرنامج التدريبي وعكسه على واقعهم العملي ونقل المعارف التي اكتسبوها لبقية زملائهم.

من جانبها أشادت مدربة الدورة / وجدان الأهدل بجهود المشاركين والتزامهم الملحوظ وكفاءتهم العالية خلال ايام التدريب ما انعكس ايجابا على مستوى تحصيلهم المعرفي مؤكدة على أهمية حصول المشاركين على البرامج التدريبية التكميلية لتعزيز قدراتهم.

كلمة المتدربين القاها المهندس / عبد السلام ثابت تقدم في مستهلها بالشكر والتقدير لرئيس مجلس الإدارة ومدير عام الشئون الإدارية ومدير عام نظم الملاحة الجوية على اهتمامهم بالتدريب والتأهيل مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها مدربو الدورة والتي ساهمت بشكل كبير في انجاحها والتي من خلالها تحققت الاستفادة الكبيرة مشيدا بجهود المشاركين وحرصهم على الاستفادة قدر الإمكان مؤكدا على تطبيق كل المعارف والخبرات الجديدة التي تلقاها المشاركين خلال الدورة في الواقع العملي.

وفي الختام قام مدير عام الشئون الإدارية وعميد معهد الاتصالات ومدير عام نظم الملاحة الجوية ومدير التدريب والتأهيل بالهيئة ومدربي الدورة بتوزيع الشهائد للمشاركين.

المقر الرئيسي: الجمهورية اليمنية - صنعاء - شارع الزبيري

هاتف : 279455 - 274712
  
  فاكس: 272058 - 274126

البريد الإلكتروني: web@cama.gov.ye